وزير التهذيب يجتمع بالمديرين الجهويين

عقد وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي،  إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اجتماعا تشاوريا مع المديرين الجهويين اليوم الاثنين في نواكشوط، تناول مختلف القضايا المتعلقة بالتعليم.

وخلال اللقاء أكد وزير التهذيب على أهمية الارتقاء بالعملية التربوية وتحسين المردودية المدرسية والرفع من مستوى التعليم للاستجابة للمتطلبات التنموية للدولة.

ونوه  الوزير بدور المديرين الجهويين في الإصلاح الشامل للمنظومة التربوية، باعتبارهم المنفذين للسياسات التعليمية على المستوى الميداني، مضيفا أن نتائج التقييمات التي قام بها القطاع أخيرا أبانت عن تقدم ملحوظ في الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية من حيث الكم والكيف من خلال التغلب على التحديات التي طرحها خيار المدرسة الجمهورية، الذي هو قرار لارجعة فيه،، وفق تعبيره

وأضاف الوزير بأن المدارس استوعبت المدارس  التلاميذ الذين وجهوا إليها من مختلف المستويات، وتعاملت معهم بصورة إيجابية من الناحية التربوية، وذلك بالتقدم في البرنامج المقرر خلال السنة الدراسية الجارية، رغم الظروف التي تم فيها الافتتاح.
وأشار الوزير إلى أن التعليم عانى في الحقب الماضية من تراكمات كثيرة شلت قدرته على التطوير، معربا عن أمله في التغلب على كافة العقبات الناجمة عن هذه التراكمات.
وجرى الاجتماع بحضور المستشارين، والمديرين المركزيين بالوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى