ورشة تناقش التحضير للافتتاح الدراسي 2022-2023

افتتحت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، اليوم الاثنين، بمركز تكنت الإداري ورشة خاصة بالمديرين الجهويين للقطاع، وذلك تحضيرا لافتتاح العام الدارسي: 2022-2023.

وحسب مصدر مطلع قال الأمين العام للوزارة، عالي سيلي سوماري، “أن القطاع اتخذ جملة من الإجراءات الجديدة المواكبة للعودة المدرسية وعلى رأسها الإجراء المتضمن ضمن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي “والمتمثل في استقبال جميع تلاميذ السنة الأولى ابتدائية في المدارس العمومية الوطنية.”

وأضاف الأمين العام “أن المديرين الجهويين مطالبون بتجسيد هذا القرار على أرض الواقع وتنفيذه، بعد أن تمت المصادقة عليه في الجمعية الوطنية في شهر يوليو الماضي.

وأضاف الأمين العام: “أن القطاع طلب من جميع الولاة خلال اللقاء الوزاري الأخير إعداد جرد شامل عن وضعية المنشآت المدرسية ومدى تأثرها من التهاطلات المطرية الأخيرة وذلك لتشكيل لجنة مشتركة لتشخيص الأضرار وتقييم الخسائر وإعداد خطة عمل فورية لتلافي النواقص المسجلة”.

وسيناقش الملتقى التكويني للمديرين الجهويين للتهذيب بعض المواضيع ذات الصلة بإنجاح الافتتاح الدراسي مثل التحويلات الفنية والموضوعية على المستوى الوطني والجهوي وتوجيه التلاميذ إلى التخصصات والبطاقة المدرسية والكتاب المدرسي وبرنامج المدرسة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى