الإعلان عن أول مهرجان دولي للتمور الموريتانية

أعلن، اليوم الأربعاء، عن التحضير لإطلاق مهرجان دولي للتمور الموريتانية هو الأول من نوعه، ونقلت “وكالة الأخبار المستقلة” تصريحا للأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم ولد العربي، قال فيه: “إن المهرجان يهدف إلى عرض أجود أصناف التمور الموريتانية إضافة إلى المنتجات الثانوية ومعدات تصنيع وتعبئة التمور”.

وأشار الأمين العام لوزارة الزراعة إلى أن هذه الفعالية، هي ثمرة لبروتوكول التعاون المشترك بين موريتانيا والإمارات الموقع مارس الماضي في أبوظبي.

واعتبر ولد العربي أن المهرحان سيمكن من تحديد المشاكل التي تواجه إنتاج وتصنيع التمور وتقديم الدراسات والحلول المقترحة لها.

وذكر ولد العربي أن المهرجان سيجمع المزارعين المختصين في زراعة النخيل، إلى جانب العديد من الخبراء في زراعة ومكافحة آفات النخيل، إضافة إلى المختصين في تصنيع وتصدير التمور، وكذلك المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات الدولية.

جاء تصريح الأمين العام لوزارة الزراعة ضمن نقطة صحفية نظمها رفقة السفير الإماراتي الذي أشاد بالتعاون الذي وصفه بالكبير بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال الزراعي وتطوير زراعة النخيل، شاكرا وزارة الزراعة على جهودها في سبيل تحقيق أهداف هذا المهرجان الدولي “وهو ما يعكس عمق العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين”.

ومن المرتقب أن ينطلق المهرجان الذي يدوم ثلاثة أيام يوم 26 أغسطس بقصر المؤتمرات بنواكشوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى