انواكشوط الجنوبية: ولد امحمد يسلم ست مدارس نموذجية لوزير التهذيب الوطني

سلم المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”  : حمود ولد امحمد ست مدارس نموذجية بمقاطعات عرفات والرياض والميناء بطاقة استيعابية بلغت 3800 تلميذ.

واستلم وزير التهذيب الوطني: المختار داهي، خلال حفل أقيم صباح اليوم الاثنين05/ فبراير 2024 بمباني مدرسة المرحوم محمد ولد الحيمر النموذجية في مقاطعة الرياض بحضور مفوضة الأمن الغذائي  فاطمة بنت خطري،ووالي الجنوبية انياغ جبريل، وحكام وعمد المقاطعات والبلديات الثلاث.

والمدارس المستلمة هي:

1.مدرسة بكار ولد اسويد أحمد النموذجية -عرفات

2.مدرسة محمد ولد الحمير النموجية-الرياض

3. مدرسة الطالب عبد الله النموذجية-الرياض

4.مدرسة جدو السالك النموذجية -الرياض

5.مدرسة ولد متالي النموذجية-الميناء

6.درسة ولد رازگه النموذجية-الميناء

وفي كلمته خلال الحفل قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد إن” التعليم هو المنفذ الوحيد للخروج من دوامة الفقر والتهميش والعبور بأمان إلى مصاف المناصب القيادية في البلد”.

و أضاف مخاطبا ساكنة المقاطعات المستفيدة:” قلت هنا في أغسطس الماضي ان توجيهات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صريحة لنا بتركيز وتوجيه الجهود لنواكشوط الجنوبية.
وقلت مرارا وتكرارا إن التعليم هو المصعد الذي نعبر به بأمان من الفقر والتهميش الى مصاف المناصب القيادية في دولتنا”.

وشدد على  أن بناء هذه المدارس النموذجية وتزويدها بست كفالات مدرسية توفر كل واحدة منها وجبتان يوميتان للتلاميذ وغيرها من التدخلات ذات الصلة يأتي تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “للتآزر” والهادفة إلى تركيز كافة جهودها على جيوب الفقر والهشاشة في مقاطعات ولاية نواكشوط الجنوبية الثلاث.

وتهدف التآزر من خلال مشروع مدارسها النموذجية إلى توفير ظروف دراسية مثالية لتلاميذ عائلات مجتمع تآزر من خلال وضع بنية تحتية مدرسية مجهزة بكل اللوازم مع توفير سكن للمدير ومقاصف للتلاميذ ودورات دعم متكررة لطلاب الصف السادس لتحسين نسبة النجاح في المسابقات الوطنية.
كما تخطط ال تآزر لتوسيع دائرة مشروع المدارس النموذجية ليشمل المزيد من المدارس في المناطق ذات الاولوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى