وزارة التجارة تعوض الصناع التقليديين 50 مليون أوقية

قرر وزير التجارة والصناعة،والصناعة التقليدية والسياحة  تقديم مبلغ50 مليون أوقية لأصحاب محلات الصناع التقليديين بالمعرض الوطني بمقاطعة الميناء، كمساعدة مستعجلة من الوزارة لتعويض الخسائر في المحلات والبضائع.

جاء ذلك خلال اجتماع  لوزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة: لمرابط ولد بناهي، ظهر أمس  الاثنين بمكتبه في نواكشوط بأصحاب المحلات من الصناع التقليديين المتضررين جراء الحريق الذي التهم محلاتهم فجر يوم الجمعة الماضي.

وفي مستهل الاجتماع، ذكّر الوزير المتضررين بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للصناع التقليديين، وهو ما عبر عنه في خطابه بمهرجان مدائن التراث بوادان، حين عبر عن “حزنه العميق لما تعرضت له هذه الفئات في مجتمعنا تاريخيا من ظلم ونظرة سلبية مع أنها في ميزان القياس السليم ينبغي أن تكون على رأس الهرم الاجتماعي، فهي في طليعة بناة الحضارة والعمران وهي عماد المدنية والابتكار والإنتاج” انتهى الاستشهاد.

و قالت الوزارة إن هذا الاجتماع،  يأتي في إطار مؤازرة أصحاب المحلات المتضررة والوقوف إلى جانبهم لتجاوز آثار هذا الحريق، بعد معاينة فرق الوزارة ميدانياً للأضرار وتقييمها للخسائر.

وفي هذا السياق؛ شكل القطاع لجنة مشتركة مع المتضررين، أصحاب المحلات من الصناع التقليديين، لتقييم ومتابعة الأضرار.

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام للوزارة وكالة: بوبكر ولد محمد باب والمستشارة المكلفة بالإتصال بالوزارة، ومدير الصناعة التقليدية، ومدير الدراسات والبرمجة والتعاون، ورئيسة غرفة الصناعة التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى