بحضور 800 مندوب و16 ضيفا من الخارج.. “تواصل” يعقد مؤتمره العام الجمعة القادم

ينطلق الجمعة 23/12/2022م المؤتمر العام الرابع لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”  ذي المرجعية الإسلامية. بحضور 800 مؤتمر، و16 وفدا من الخارج.

على درب التحضير..

شكل المكتب التنفيذي للحزب لجنة تحضيرية، برئاسة نائب رئيسه: حبيب ولدحمديت، عهد إليها بالتحضير المحكم لمؤتمر الحزب العام، وقد أطلقت اللجنة حملة انتساب شاملة، أفزرت زيادة في عدد المنتسبين-عن آخر حملة انتساب  نظمها الحزب تمهيدا لمؤتمره الثالث- حيث   ناهزت الزيادة الجديدة  30 ألف منتسب، بحسب مسؤول ملف الانتساب  بالللجنة:  د. محمد الأمين ولد شعيب، ليصبح عدد المنتسبين الإجمالي 130 ألف منتسب.

توسع وتعزيز حضور..

إضافة إلى تعزيز وجوده في معاقله الأصلية، واصل الحزب انتشاره، حيث شكل الحزب وحدات قاعدية في جميع مقاطعات البلاد، بحسب ولد شعيب.

وأكد ولد شعيب بأن الجمعيات العمومية، المشكلة من مناديب الوحدات القاعدية، كان طابعها العام، التجديد في مكاتب الهيئات والاتحاديات.

خلية نحل..

ومع اقتراب ساعة الصفر،  تحول مقر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل” إلى خلية  نخل تعمل ليل نهار، لإكمال الترتيبات اللازمة، لانطلاقة مؤتمر أكبر الاحزاب الوطنية، كما يقول: عضو لجنة الإشراف على المؤتمر،  ورئيس المنظمة الشبابية للحزب :  د. مرتضى ولد اطفيل.

و أضاف ولد اطفيل أن عقبات عديدة، ظهرت  على طريق التحضير، تم تذليلها- بفضل الله- وبجدية التواصليين، بمختلف مواقعهم، وأعمارهم، وتضحية في سبيل المشروع الجامع.

وظل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل” محافظا على المواعيد القانونية لتجديد هيئاته، في الآجال التي تقرها نظمه الداخلية، ويعتبر المؤتمر العام حدثا هاما، ينتظم كل خمس سنوات، يتم فيه تقويم الأداء، ومراجعة النصوص المسيرة للحزب.
ويفاخر التواصليون بأنهم الحزب الوطني الوحيد الذي كرس سنة التناوب في قمرة القيادة، حيث انتخب المؤتمر الثالث،المنعقد في دجمبر 2017  الرئيس الحالي د. محمد محمود ولد سيدي، خلفا للأستاذ: محمد جميل منصور، الذي انتخب رئيسا مؤقتا لفترة انتقالية فصيرة من : أغشت 2007 – يوليو 2008، ليتم انتخابه رسميا لمأمورية أولى من أربع سنوات:( يوليو 2008 – دجمبر 2012)، فمأمورية ثانية من خمس سنوات( دجمبر 2012 – دجمبر 2017).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى