أكاديمي موريتاني يحاضر بجامعة القاضي عياض في مراكش

ألقى الأكاديمي الموريتاني الدكتور عبد الودود أبغش، اليوم (الخميس)، محاضرة في كلية اللغة العربية بجامعة القاضي عياض بمراكش، تحت عنوان ”إدارة الوقت والمشاريع البحثية: تقنيات واستراتيجيات للنجاح والتميز.“

حضر المحاضرة عدد من طلاب الماستر والدكتوراه، وأعربوا عن اهتمامهم الكبير بالمحتوى المقدم، حيث تطرق الدكتور أبغش إلى أهم التقنيات والاستراتيجيات الحديثة في إدارة الوقت والمشاريع البحثية. وتناول المحاضر عدة جوانب مهمة لتحقيق النجاح والتميز في الحياة الأكاديمية، مركّزا على أهمية التخطيط الجيد وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الضغوط والتحديات التي تواجه الباحثين في مسيرتهم العلمية.

وجاءت مشاركة الدكتور عبد الودود أبغش تلبية لدعوة كريمة من السيد العميد الدكتور أحمد قادم.

وقد قدم للمحاضرة السيد نائب العميد د. سعيد العوادي، حيث أكد على أهمية هذه المحاضرات في تطوير مهارات الطلاب البحثية وتعزيز قدراتهم الأكاديمية. وتوجه الدكتور العوادي بالشكر إلى الدكتور أبغش على تلبيته الدعوة وعلى القيمة العلمية الكبيرة التي قدمها خلال المحاضرة.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة من الأنشطة الأكاديمية التي تنظمها كلية اللغة العربية بجامعة القاضي عياض، بهدف تعزيز المهارات البحثية للطلاب وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق التفوق في دراساتهم وأبحاثهم. وقد أثنى الحضور على محتوى المحاضرة وأسلوب تقديم الدكتور عبد الودود أبغش، معتبرين أن مثل هذه المبادرات تسهم في رفع مستوى الوعي الأكاديمي وتنمية قدرات الطلاب البحثية.

يُذكر أن الدكتور عبد الودود أبغش أحد أبرز الأكاديميين الموريتانيين، وله عدد من الإسهامات البحثية والعلمية في مجال اللسانيات وعلوم اللغة… وتعد مشاركته في هذه المحاضرة إضافة قيّمة للمشهد الأكاديمي بجامعة القاضي عياض، وتعكس حرص الجامعة على الانفتاح على الكفاءات العلمية من مختلف الدول لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى