نقابة ” SIPES” تحذر من التلاعب بمستقبل الأجيال

قالت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي ” SIPES” إن لديها مؤشرات عديدة لا يمكن أن تحمل وصفا أقل من التلاعب بمستقبل الأجيال وبتمييع الشعارات المعلنة لإصلاح التعليم من طرف الوزارة الوصية.

وأضافت النقابة،بأن تلك المؤشرات تتجلى “بشكل واضح في الاستخفاف بالمدرسين والاستهتار بحقوقهم سواء تعلق الأمر بالعلاوات و التقدمات أو التحويلات العامة التي لم يفرج عنها لحد الآن”.
وشددت على أن هذه “المؤشرات الظاهرة والإجراءات الواقعية تؤكد يوما بعد آخر بأن المسار المعلن يتجه إلى ترسيخ ما هو كائن من حرمان المدرس والتصالح مع أنماط الفساد والمحسوبية التي سادت قطاع التهذيب طيلة عقود، وأنتجت ما يعيشه البلد حاليا من انهيار عام في نظام التعليم” وفق بيان صادر عن النقابة.
ورأت النقابة أن “مظاهر ذلك الفساد المستشري في القطاع، يعززه ما تم تداوله مؤخرا من تبديد الغلاف المالي المرصود لعلاوة الطبشور ليستفيد منها غير المدرسين العاملين في الفصول خلافا لنص المرسوم المنشئ أصلا لهذه العلاوة والذي يقصر الاستفادة منها حصرا على المدرسين الممارسين للتدريس”
وأردفت بأنه ” في ظل وجود هذا الفساد يحرم من علاوة الطبشور مديرو الدروس والمراقبون في الميدان ويقتطع من مستحقيها دون مسوغ كالاقتطاع بسبب الغياب المبرر لتعطى لمن لا تحق له بأي وجه”.

وندد بيان النقابة بما وصفه “التحويلات التعسفية التي تعرض لها بعض المدرسين في الولايات الداخلية، مطالبا الجهات المعنية بالتراجع الفوري عنها”.
وختم البيان بدعوة المدرسين إلى” التأهب الدائم للدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية وفرض تحقيق مطالبهم المشروعة و الملحة’.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى