مدرسون يراسلون وزير التهذيب بتضررهم من تدريس الشهر السادس

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الكريم

معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد المختار ولد داهي بعد مايليق بمقامكم من التقدير والاحترام ، نتقدم إليكم نحن _مجموعات المدرسين في مختلف ولايات الوطن المتضررين كتلامذتنا من تفاقم درجات الحرارة وانعكاس ذلك على أدائنا داخل الأقسام_ بإعادة النظر في آخر مقرر أصدرتموه بخصوص تدريس الشهر السادس لما في ذلك من إجحاف بالمدرسين المجاهدين في المناطق النائية من هذا الوطن، وعدم مراعاة ظروفهم الصعبة.
معالي الوزير أغلبنا يدرس في أقسام متهالكة و مناطق حارة جدا و ظروف غاية في الصعوبة .
معالي الوزير نربأ بكم ونجلكم عن تجاهلكم لحالات الرعاف المتزايدة يوميا بين التلاميذ، وحتى المدرسين حيث سقطت إحدى الزميلات اليوم بولاية لبراكنه وهي مرضعة إثر حالة رعاف شديد تطلبت نقلها للمستشفى على وجه السرعة .
معالي الوزير أنتم تدركون جيدا حرارة شهر مايو ويونيو في أغلب مناطق البلاد خصوصا ولايات الضفة والحوضين ومناطق الشمال..وتدركون جيدا أن أداء المدرس مرتبط بصحته ، وأن درجات الحرارة المتزايدة تنعكس سلبا على صحتنا كمدرسين ، وعلى التلاميذ.
معالي الوزير الموقر قبل أن تصروا على المضي قدما في تدريس الشهر السادس وتصنيفه إنجازا ، فكروا مليا في مدرسين من أبناء هذا الوطن ، أرغمتهم الظروف المادية المزرية على مزاولة هذه المهنة مقابل مرتبات لا تتناسب مع عملهم الشريف ، يتصببون عرقا ، في أقسام غير مكيفة ، بل مغطاة بالخشب أحيانا .

معالي الوزير نتمنى أن لا تمروا على هذه الرسالة دون تفاعل اوتعليق وردة فعل تتناسب مع حجم المعانات.

وتقبلوا فائق التقدير والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى