النائب: ميمونة منت أحمد سالم تكتب زايرة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة

أسدل الستار بالأمس على الزيارة الهامة التي أداها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد محمد الشيخ ولد الغزواني لولاية أترارزة ، والتي كانت مدعاة للغبطة والسرور بالنسبة لنا، أطر وساكنة الولاية، وقد حرصنا على أن يكون الإستقبال المنظم في مختلف محطات الزيارة لائقا بفخامة رئيس الجمهورية ، خاصة في مدينة روصو ، عاصمة الولاية.
إن سلسلة التدشينات للمشاريع التنموية والخدمية الهامة التي دشنها وأطلقها فخامة الرئيس ، سيكون لها الأثر الكبير على إقتصاد الولاية وساكنتها.
فعلى المستوى الخدمي، تم تدشين محطة جديدة للمياه الصالحة للشرب بسعة 5000 متر مكعب ، ومبنى للمجلس الجهوي، وشبكة طرق حضرية بطول 9 كيلومتر ، ومشروعا زراعيا لاستصلاح 700 هكتار في مقاطعة روصو.
كما أشرف فخامته على تدشين خط كهربائي عالي الجهد بطاقة 225KV في مدينة تكنت ، ووضع حجر الأساس لمشروع كهربة 13 قرية.
وفي مدينة انجاگو أطلق فخامة الرئيس مشروع التوسعة الكهربائية لمحطة تحلية مياه آفطوط الساحلي ببني نعجي 90/33 ك.ف، وإنشاء خط كهربائي جديد 90 ك.ف، يربط بين المحطة الكهربائية ببني نعجي وميناء انجاكو بطول 39 كلم، وإنشاء محطة تحويل جديدة بميناء انجاكو بقدرة 10 ميغا فولت.
ويأتي المشروع التاريخي الذي دشنه فخامة الرئيس لإستصلاح الحوض الشرقي لبحيرة اركيز ، ليشكل ركنا إقتصاديا مهما في المقاطعة ،حيث ستستفيد من إستصلاح مساحة 3500 هكتار ، وهو الإستصلاح الأكبر في تاريخ المقاطعة ، ومن شأنه إحداث تحول إقتصادي مهم لشباب وساكنة المقاطعة.
لقد برهن فخامة رئيس الجمهورية مرة أخرى على إهتمامه الفائق بالطبقات الهشة ،وعلى جديته الكبيرة في مواصلة مشروعه الإجتماعي ، الذي من شأنه تقليص الفوارق ، ومكافحة التهميش، فله منا جزيل الشكر وفائق التقدير .
ونغتنم هذه الفرصة لمطالبته ،بالترشح لمؤمورية ثانية ، سبيلا لمواصلة مسيرة البناء و النماء والتقدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى