ول مگت يدعو منظمة التعاون الإسلامي للوقوف دون هجوم بري على غزة

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبيه الكريم

معالي السيد / إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي؛
معالي السيد/ محمد قريشي أنياس الأمين العام للاتحاد؛
أصحاب المعالي رؤساء المجالس؛
أيها السادة والسيدات.

أود في البداية أن أتقدم بالشكر لأخي رئيس الاتحاد على هذه المبادرة الموفقة القاضية باجتماع رؤساء البرلمانات الإسلامية بغية التباحث بشأن التطورات الخطيرة للأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
ولا يسعني هنا إلا أن أحيطكم علما بإدانة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قيادة وشعبا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات إسرائيلية.
ونَعتبر بأن ما يجرى حاليا من تصعيد هو نتيجة حتمية لما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية، من استفزازات مستمرة وانتهاكات منتظمة لحقوق الشعب الفلسطيني.
أصحاب المعالي الرؤساء
لقد أصبح من الضروري والملح السعي إلى وقف فوري للعنف بين إسرائيل والأشقاء الفلسطينيين لأن التصعيد الحالي ينذر بتداعيات خطيرة قد تهدد أمن المنطقة واستقرارها ومستقبل السلام في العالم.
وعلى الجميع أن يفهم أن منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن تنعم بالسلام والأمن والاستقرار من دون الحفاظ على كرامة الشعب الفلسطيني واستعادة حقه الثابت في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.
وهكذا دعت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في خضم التطورات الأخيرة، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته باتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف دائرة العنف في المنطقة وإقامة سلام دائم بها.

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والرشاد.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

عن الجمعية الوطنية
الرئيس / محمد بمب مكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى