الميناء : الرئيس الموريتاني يضع الحجر الأساس لقرية الصناعة التقليدية

وضع الرئيس الموريتاني ، محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح أمس الخميس بالمعرض الوطني في ولاية نواكشوط الجنوبية، حجر الأساس لقرية الصناعة التقليدية.

وحسب إحصائيات رسمية، فمن المتوقع أن تحوي هذه القرية، بعد اكتمال الأعمال فيها، ” جناحين للعرض بمساحة إجمالية تقدر ب 12730 مترا مربعا، و100 ورشة ومنصة عرض، و أجنحة للإنتاج تضم 150 ورشة على مساحة 5645 مترا مربعا، ومدرسة للتكوين تتكون من 44 فصلا دراسيا ومكتبا إداريا على مساحة قدرها 2225 مترا مربعا”.

كما ستضم هذه القرية أيضا  “مبان لإدارة الإشراف تتضمن 35 مكتبا على مساحة قدرها 1015 مترا مربعا، و مسجدا يتسع ل 300 مصل، ومواقف للسيارات تتسع ل65 سيارة بمختلف الأحجام، و مطعمين كبيرين، وفضاء للزوار يأوي 230 شخصا، وملحقات فنية متنوعة على مساحة 300 متر مربع، و نقطة للتفتيش على مساحة قدرها 36 مترا مربعا”.

وجرت مراسيم وضع حجر الأساس، بحضو شخصيات رسمية يتقدمها الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود، ورئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، ورئيس المجلس الدستوري، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية.

كما حضر الحفل والي انواكشوط الجنوبية، ورئيسة جهة نواكشوط، وعمدة بلدية الميناء، وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي في موريتانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى