الحوض الغربي: الحرة للمعلمين تندد بممارسات ضد المضربين

النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين-SLEM
أمانة الولايات الشرقية
المنسقية الجهوية بالحوض الغربي
_______________________
بيـــــــــــــان

تابعنا في المنسقية الجهوية للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين في الحوض الغربي بكل استغراب ما تقوم به الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني على مستوى ولاية الحوض الغربي من ضغوط مخالفة لكل القوانين والأعراف المسيرة للأشخاص؛ وذلك على خلفية ممارسة المعلمين لحقهم المكفول دستوريا في الإضراب.
وقد شملت هذه الحملة الممنهجة التأثير على نفسيات المدرسين بشتى أنواع الترهيب ومحاولة الحصول على قوائم المنتسبين بطلب استظهار بطاقات الانتساب إلى غير ذلك من الممارسات اللاقانونية.
إننا في المنسقية الجهوية للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بالحوض الغربي إذ نشجب ونستنكر كل التصرفات والإجراءات الرامية للتدخل في الحرية النقابية؛ لنؤكد على ما يلي:
1- أن مثل هذه الممارسات لن تزيد معلمي الحوض الغربي إلا إصرارا على الدفاع عن حقوقهم المادية والمعنوية، بكل الوسائل المشروعة، وذلك ما ترجمته النسب المرتفعة للإضراب على مستوى الولاية.
2- عدم أحقية الجهات الإدارية التدخل في الحريات النقابية وطلب بطاقات الانتساب في أي حال من الأحوال.
3- يحق لأي منتسب للقطاع الإضراب بمجرد إعلان إضراب استوفى الشروط القانونية من قبل نقابة أو أكثر من النقابات المهنية المعترف بها في القطاع.
4- مطالبة السلطات التربوية في الولاية بالتوقف الفوري عن مثل هذه الممارسات غير القانونية والتي لا تخدم مبدأ الشراكة بين العاملين في الحقل.
5- نؤكد جاهزيتنا، كما كنا دائما، للدفاع عن كل منتسبي النقابة الذين مارسوا حقهم الطبيعي في الإضراب.

المنسق الجهوي
إبراهيم محمد عاليون

  • لعيون؛ 2023/02/23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى