حراك جماهيري لإسقاط اتفاقية “سيداو”

دشن  ناشطون فلسطينيون على مواقع  التواصل الاجتماعي حراكا جماهيريا، أطلقوا عليه الحراك الجماهيري لإسقاط سيداو، وغيرها من الاتفاقيات الدولية التي تستهدف الأسرة المسلمة في الصميم.

وأكد الناشطون أن الحملة  تعبر عن رفض أهل فلسطين القاطع لاتفاقية #سيداو الإجرامية وشبيهاتها من الاتفاقيات التي تستهدف المرأة والأسرة والطفل على وجه الخصوص مثل بيجين واتفاقية إسطنبول وخطة التنمية 2030.

وأضاف الناشطون “نعمل على كشف ما تقوم به جمعيات المرأة والمؤسسات الشبيهة واللجان الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ سيداو وتغيير القوانين وعلمنتها بشكل كامل وخاصة قانون الأحوال الشخصية وما تقوم به من بث السموم الفكرية وخاصة ثقافة النوع الاجتماعي وبذور تدمير الأسرة، ونولي اهتماما خاصا للمناهج المدرسية والجامعية التي تقع على رأس الاستهداف”.

وشدد النشطاء  على دعوتهم دون تردد أو مواربة إلى إلغاء سيداو وإلغاء كل ما ترتب عليها، وندعو صراحة وعلى رؤوس الأشهاد إلى التصدي للجمعيات النسوية التخريبية الممولة من الغرب، وننقل صوت أهل فلسطين بعلمائهم وعشائرهم ونسائهم ووقفاتهم وعامتهم والذين أجمعوا على رفض سيداو وما ينبثق عنها من قوانين.

وختم بيان نشر على صفحة الحراك على الفيسبوك،” منطلقنا ينبع من إسلامنا العظيم الصالح لكل زمان ومكان والوحيد الذي حفظ كرامة الانسان بوصفه انسانا ذكرا أو أنثى.”

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذه الاتفاقية في عام 1979م على أنّها مشروع قانون دوليّ لحقوق المرأة، في حين تتألّف اتفاقية سيداو من مقدمة و30 مادة وضِعت لتحديد ما يشكّل تمييزاً ضدّ المرأة.

رابط قناة الحراك على تيليجرام: .

https://t.me/herakjamahery

الحراك الجماهيري لإسقاط سيداو
#تسقط_سيداو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى