عرفات: أولياء تلاميذ الامتياز2 يشكون تأخر الأشغال في المبنى الجديد

شكا أولياء تلاميذ مدرسة الامتياز2 بمقاطعة عرفات من تأخر الأعمال في المبنى الجديد للمؤسسة.

و في تصريح للجنوبية قال الأمين العام لمكتب الآباء على مستوى الثانوية، الشيخ السعيدي، إن الأجل المحدد لاكتمال الأشغال، تم تجاوزه مرات ، حيث تم وضع حجر أساس الثانوية يوم 29 يناير من عام 2020، “وحدد المقاول لإكمالها أجلا قدره 12 شهرا، وها قد مر عامان و7 شهور ولم تكتمل المدرسة..”

وأضاف ولد السعيدي، أن فسخ وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي التعاقد مع المقاول الأول “اعتبر حينها نصرا مؤزرا لمعالي الوزير ودليلا على صرامته في التعامل، لكن مضي الشهر تلو الآخر دون أن يكمل المقاول الجديد أعمال البناء يضع ألف علامة استفهام أمام الموضوع برمته”

و أردف  الأمين العام لمكتب الآباء بثانوية الامتياز2 في عرفات بالقول إن : “أولياء أمور تلاميذ المدرسة لا يعنيهم معرفة سبب تأخر اكتمال المبنى كثيرا، فتلك مشكلة بين السلطات والمقاول، لكنهم يتمنون أن تجد الوزارة الوصية حلا لمشكلتهم، ووضع حد لمعاناتهم.. فمنذ سنتين تقريبا، يدرس الطلاب في مبنى قديم لا يتسع للطلاب لأن عدد حجراته لا يتجاوز 9، بينما يزيد عدد الأقسام التربوية بالمدرسة على العشرين.. والمبنى المؤقت متهالك..و في ظل هذا الوضع لجأت الإدارة لحل الإدارة يريحها، ويتعب التلاميذ وذويهم.. ألا و هو “التفويج.”

و قال ولد السعيدي: إن أولياء التلاميذ نظموا وقفة احتجاجية في  نهاية العام المنصرم، فور انتهاء أعمال جمعيتهم العمومية،  التي على إثرها انتخب مكتبهم الحالي، و قد أثمرت الوقفة،  تحرك المقاول- حينها-  لاستئناف الأعمال، بجلب بعد معدات البناء، لكن الأمر لم يتجاوز ذلك.

و ذكر ولد السعيدي أنهم التقوا المقاول الحالي،  ووعدهم بانتهاء الأشغال في غضون شهرين  وقد اكتملت الآن ثلاثة أشهر والمبنى يراوح مكانه حسب قوله.

يذكر أن ثانوية الامتياز 2 هي مؤسسة الامتياز الوحيدة بولاية انواكشوط الجنوبية،  ويتزايد إقبال التلاميذ عليها،  في ظل تردي خدمات المدارس العمومية الأخرى حسب أولياء التلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى