مركز تكوين العلماء.. الشيخ الددو يشرف على حفل تكريم المجازين

أشرف فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو مساء أمس الاثنين 12 اغسطس 2024مـ على حفل تكريم الطلاب المجازين في حفظ وفهم المتون العلمية المنظم من طرف إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي بمركز تكوين العلماء.

ويأتي هذا الحفل ضمن قرار إدارة المركز القاضي بتكريم الطلاب المتميزين؛ من أجل زرع روح التنافس المحمود بين الطلاب في الحفظ والاستيعاب.

وقد شمل الحفل كلمة الإدارة ولجنة الإجازة وكلمة لطلاب الدراسات العليا وكلمة رئيس المركز فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو الذي حث الطلاب على الازدياد من طلب العلم ومضاعفة الجهود لتحقيق أهداف المركز في تخريج علماء ربانيين مؤكدا على أهمية علو الهمة وضرورة استغلال الوقت من أجل مسابقة الأولين والآخرين والضرب في كل غنيمة بسهم مبينا أنّ الله سبحانه وتعالى شرّف هذه الأمة بشرف الإسناد.

فضيلة الشيخ محفوظ إبراهيم فال نائب مدير المركز افتتح كلمته بحمد الله تعالى وشكر إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي ولجنة الإشراف على الإجازة كما هنأ الطلاب المجازين مشددا على ضرورة استحضار النية ومضاعفة الجهود المبذولة مذكرا المجازين بمسؤوليتهم أمام الله ومجتمعاتهم، مبينا ضرورة استحضار مكانة العلم والدعوة إلى الله وهداية خلق الله مذكرا الحضور بحديثه صلى الله عليه وسلم ( فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم) .
وأن المركز سيظل عونا لطلابه ولن يدخر جهدا في سبيل تميزهم ونيلهم أعلى درجات التفوق والنجاح.

فضيلة الدكتور محمد الدناه رئيس لجنة الإجازة بالمركز ثمن الجهود المبذولة في حفظ وفهم المتون العلمية معرباً عن شكره وتقديره للطلاب المجازين ولأعضاء لجنة الإجازة وجهة الإشراف.

المتحدث باسم الطلاب المجازين الطالب سيد أحمد محمذن شكر في كلمته القائمين على الدراسات العليا والبحث العلمي في المركز كما شكر الإدارة على ما بذلت من جهد وأتاحت من فرص لتحقيق هذه الغاية متمثلا قول الإمام الشافعي :
علمي معـي حيث ما يـممـت يتبعني = قلبـي وعاء له لا جوف صنـدوق
إن كنت في البيت كان العلم فيه معي = أو كنت في السوق كان العلم في السوق

وفي ختام الحفل تم تكريم الثلاثة الأوائل بجوائز قيمة كما تم منح جميع المجازين شهادات إجازة بحفظ وفهم المتون العلمية التي اختبروا فيها بسند متصل من الأستاذ المجيز فضيلة الدكتور محمد ولد الدناه رئيس لجنة الإجازة العلمية بالمركز إلى مؤلف المتن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى