من عرفات.. والي انواكشوط الجنوبية يفتتح العام الدراسي 2024-2023م

أعطى  والي ولاية انواكشوطالجنوبية أنياگ جبريل.إشارة انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024 على مستوى الولاية أمس الاثنين:  02 اكتوبر من مباني مدرسة سعيد بن المسيب بعرفات.

ونظمت الإدارة الجهوية للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي حفلا بالمناسبة حضرته السلطات المدنية والعسكرية بالولاية، فضلا عن منتخبيها.

عمدة بلدية عرفات: محمد محمود ولد أحمد جدو نوه  بمبدأ” إرساء المدرسة الجمهورية الجامعة التي تذيب الفوارق وتمحي فيها التراتبية الاجتماعية، ويتلقى فيها أبناؤنا تعليما نوعيا يجذر فيهم حب الوطن، ويرسخ الولاء له، وهو جهد أجمع كل المورتانيين على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم على أولويته وأسبقيته”.

وأضاف بأنها ستمكن” أبناءنا من التسلح بالعلوم والتقنيات الحديثة التي تمكنهم من مواكبة العصر والانفتاح على الآخر، في عملية إصلاحية تضمن السلم والانسجام الاجتماعيين، وتجذر قيم الإسلام السمحة، وترسخ الوحدة الوطنية، وقيم العدالة والإنصاف”.

ويأتي الحفل بالتزامن مع الانطلاقة ا الرسمية للعام الجديد على عموم التراب الوطني، التي أعطى إشارة انطلاقها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من مدرسة لمرابط إبراهيم (أباه)   ولد محمد الأمين بعين الطلح/تيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى