الحسن ولد محمد: سكان عرفات متمسكون ب”تواصل” رغم أحلام الإنصافيين

التفريغ النصي للخطاب

قال عمدة عرفات و المرشح لجهة انواكشوط عن حزب تواصل الحسن ولد محمد، إن  أهل عرفات متمسكون بالحزب، وسيعبرون عن ذلك يوم الاقتراع في الثالث عشر من مايو.

وأضاف بأن أهل الحزب الحاكم يحلمون حين يظنون أن عرفات باتت في متناول أيديهم، وسيكسبون الرهان فيها.

وتناول ولد محمد في خطاب مطول خلال مهرجان  نظمه الحزب في مقاطعة عرفات جملة من القضايا نجملها فيما يلي:
-افتتح السيد العمدة كلمته بشكر الحاضرين في ساحة المهرجان، و قد صرح بأن الساحات العمومية شهدت في العقود الماضية استغلالا من طرف النافذين، حيث شرعها إداريون لأنفسهم و مقربين منهم.
– أكد في كلمته أن سكان بلدية عرفات تواصليون بامتياز، و “يعرفون قيمة تواصل” كما أشار إلى أن صناديق الاقتراع كفيلة بإثبات ذلك.
– ثمن ترشيح العمدة عيشة بنت بونا، وقد صرح بأن ترشيحها لم يأت من فراغ، بل كان نتيجة تشاور عميق، حيث كانت الأصلح في نظر الحزب، وذلك لإدراكها مشاكل المقاطعة، و ظروف المواطنين، و أكد أنها ستكون أفضل بكثير على الساكنة منه هو، كما أشار إلى أن مقارنتها بغيرها من المترشحين لمنصب العمدة، “فيه غيبة لها”.
– وقد جاء في مستهل خطابه أنه لم يكن ينوي الترشح للجهة، حيث طلب من الحزب التعيين مديرا  لحملة من سيرشحونه بعرفات، لكنه في المقابل راضِِ بخيارات الحزب، ولن يدخر جهدا في خدمةالساكنة، و أنه بالتعاون مع زملائه في المجلس الجهوي وضعوا برنامجا انتخابيا يخدم المواطن في جميع  المجالات.

وأشار إلى أنه -في حال نجاحه- سيظل قريبا من جميع الناخبين، ولن يميز التواصليين عن غيرهم.

و ختم العمدة بسرد إنجازاته على مستوى بلدية عرفات، حيث صرح أنه بذل كل مجهوده في خدمة البلدية طيلة فترة انتخابه، و تجسد ذلك في كل المجالات، الصحة، التعليم، الشؤون الاجتماعية، الشباب و الرياضة…
و أنه فعل الكثير مقارنة مع زملائه في العاصمة انواكشوط و في الداخل.

اعترف العمدة أن المشكلة الوحيدة التي لم يستطع حلها، هي النظافة، و ذلك راجع إلى أن الجهات المعنية لم تجعلها من اختصاص العمدة، و ذكر أنه صرح للجهات المعنية عن كامل استعداده للسعي في نظافة البلدية.

#تلخيص:  #موقع_الجنوبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى