قرية الشام: تنظيم أمسية ثقافية وتكريمية لشباب القرية(تقرير مصور)

كرمت رابطة الوئام والمحبة بقرية الشام التابعة لبلدية امبلل بمقاطعة كرمسين، مساء الأحد أمسية ثقافية تحت شعار: ويتجدد العطاء..
وشهدت الأمسية بعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم مع القارئ الرضى لمرابط تفا، عزفا للنشيد االوطني، وأداء لنشيد الرابطة مع أشبالها، وعرضا لتقرير صوتي يحكي معاناة الشعب الفلسطيني والغزاوي منه على وجه الخصوص،أعده وقرأه رئيس الرابطة: محمد عالي المختار جب.

وتخللت الأمسية محاضرة لفضيلة الإمام: محمد سالم جب تحت عنوان: الزواج سنة وليس فرصة للتبذير، ولمحة عن تاريخ الرابطة مع الرئيس السابق الشيخ باب محمدالأمجد، وكلمة للشيخ الأستاذ: محمدن حبيب عن :أهمية العلم وطلبه.
رجل الأعمال: سيد النون نوه في مداخلته بدور الشباب في تنمية القرية ثقافيا واقتصاديا، مؤكدا استعداده الدائم لدعم الرابطة ووقوفه إلى جانب شبابها.

وعرفت الأمسية مداخلات للجمهور الشبابي والنسائي،ومداخلات عن بعد لبعض شباب القرية المغتربين، واختتمت بتكريم حفظة القرآن الكريم، والخريجين و الناجحين في المسابقات الوطنية.

وكان رئيس الرابطة: محمد عالي المختار جب قد أكد في بداية مداخلته على ضرورة استغلال الشباب لوقته فيما يرفع من مستواه المعرفي، وأن يحرص على خدمة وطنه من خلال تثقيف شباب القرية وتبصيرهم بواجبهم نحو وطنهم والأمة.
يذكر أن رابطة الوئام والمحبة تأسست سنة 2008 ومن ذلك الوقت وهي تقوم بنشاطات ثقافية وتوعوية نوعية، تستهدف شباب قرية الشام الواقعة عتد الكلم 52 شمال روصو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى